11‏/12‏/2009

عندما نتضايق لحد الاختناق ..




وصلت لقناعه مؤخراً ..
ان الحزين والمخنوق والمتضايق .. لا يبحث عن حلول ..
يبحث عن شخص يسمع له ويحضنه ويطبطب عليه لين ماينام ..
جايز يصحى ويبدأ يوم جديد اذا لقي من يلبي رغبته الداخليه ..
لكن لو مالقي هالشي اللي هو محتاج له بيواجه صعوبة في التخفيف عن نفسه ..

واذا لقي شخص يحاول يحل له المشكلة وينصحه هالشي يزيد ممكن يزيد من اختناقه لانه في حالة لا يبحث فيها عن حلول انما يبحث لشي يريحه قليلا كي يسترجع قدرته على البحث عن حلول وتقبلها ..

لانه في حالة يبي يطلع فيها اشياء كثير في داخله .. ومايبي يضيف اي شي لداخله مهما كان لان داخله مزدحم بالافكار السلبية والمشوشة ..

..

فيه حالات ممكن الواحد ياخذ ويعطي معاهم ماوصلوا لمرحلة الاختناق انما جايين يدورون على حلول .. هالناس ممكن الواحد يساعدهم ..
بينما الشخص المخنوق والمتضايق مافي شي بيخفف عليه غير اننا نسمع وش يبي يقول وش الشي اللي يبي يطلعه من داخله ونطبطب عليه الين ماينام .. تماما كالاطفال ،، وكلنا في الاخير اطفال وان تغيرت اشكالنا وزادت خبراتنا نظل نحن هؤلاك الاطفال نتعامل مع الحياة بنفس الطريقة وان نضج تفكيرنا وتغيرت اهتماماتنا ..

..

ولا اعتقد بانه هناك اقوال او تصرفات ممكن تمتص غضب الواحد .. لذا في نظري ان الحل الوحيد هو ان نتركه في حاله .. ونترك له حرية القول والتصرف ولانزعجه باقوالنا وتصرفاتنا .. فهو لا ينتظر في هذه الظروف الا ان نسمع له وناخذه بالاحضان وقد لا يسمح له غضبه في الحالات الشديدة ان يقول اي شي ..

..

ويظل الامل هو المسكن الوحيد للألم ..

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

معاك حق .. أنا أحس أحيانا نفس شعورك .. أبي أبكي وأبي أحد يهديني .. وينرفزني إن هالشخص يحاول ينصحني! لأني دائما اذا بغيت نصيحة طلبتها .. ولو بكيت مابي نصيحة ولا أبي لوم ..

إرسال تعليق