11‏/10‏/2011

مطلوب قناة علمية



لا يخفى علينا غياب المنافسة العلمية او ضعفها على الاقل في الوقت الذي تدفع دول العالم الملايين لدعم هذه البحوث ..

خطر على بالي تخيل ماذا لو انشأت وزارة الاعلام قناة علمية جديدة تستقطب فيها العلماء والمبتكرين لنشر بحوثهم وابتكاراتهم وشرحها للمستمع البسيط في جميع المجالات ..قناة مثل هذه القناة ستلعب دور كبير في التنافس والحث على المزيد من البحوث والابتكارات للخروج للشاشة والتي قد تساهم في توظيف هؤلاء الباحثين والمبتكرين في الوظائف والمناصب المناسبة وتوظيف الشخص المناسب في المنصب المناسب يساعد في عملية التنمية ويساعد في زيادة المنافسة والابداع ويشجعهم على بذل المزيد من الجهود ..كما يتم فيها مناقشة مخرجات التعليم سواء في المدارس او الجامعات وتطويرها ..قناة مثل هذه ليست خسارة في الوطن فهي ستصنع مجتمع علمي متين وتنميه وتشجعه مما سيعود على الوطن بفوائد لا حصر لها ..


بالاضافة الى مشاريع التخرج والماجستير والدكتوراه والابتكارات فهي مليئة ولا حصر لها لكن لم تؤخذ بجدية اكبر بسبب عدم وجود الدعم الكافي .. وانا لا اتحدث عن الدعم مادي بل اتحدث عن الدعم اعلامي ..

والتخصصات في الجامعة لا حصر لها فلو تركوا المجال او اجبروا كل من لديه مناقشة رسالة او مشاريع بالخروج على هذه القناة  مع اجبارهم بتبسيط الفكرة للمشاهد ستكون دافع لهم لبذل المزيد من الجهود في اخراجه بالشكل الامثل وستكون ملهمة وممتعه لكثير من المشاهدين بدل سباق الهجن s:

ناهيك عن امكانية بث دورات تطوير الذات وما الى ذلك في القناة .




اتمنى ان يتحول هذا التخيل الى واقع قريباً 

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

Straight from last few seasons the demand of most these T tees has been more.
Some people implement these to display their inventiveness.


Here is my webpage :: borelioza objawy

إرسال تعليق