18‏/11‏/2009

وش فيها لو كنا مصلحجيين ؟!


 احتمال انكم اول ماتقرون عنوان الموضوع يجيكم شكوك بأن الشخص اللي يكتب في هالمدونة هو انسان مصلحجي درجة أولى وعشان اقطع شكوكم باليقين احب اقولكم اي نعم انا فعلاً انسان مصلحجي ودرجة اولى بعد بس مو مثل منتم فاهمين انما مصلحجي بالطريقة اللي راح اشرحها لكم في هالمحاضرة وراح تكتشفون في نهاية المحاضرة ان كلنا عبارة عن مصلحجية وان العالم كله مصلحجية وانه مافي اي احد في العالم ماهو مصلحجي ..






المهم






(1)


الحين لما انا اكون اعز شخص معين واحب اجلس معاه وأسولف معاه ولما اكون فاضي امره ويمرني ونطلع نتعشى ونفل سواء مايعتبر هالشي مصلحة ( اني ما اجيه الا وقت ما ابي اوسع صدري )






(2)


لما انا اكون انسان ثقيل دم وادرس انا وطالب في مادة وحدة ومايجيني هالطالب الا اذا يبي يصور اوراق ولا يدق علي الا يسأل عن اي شي بعيد عن الامور الشخصية مايعتبر هالشي مصلحة ؟؟


او مو شرط اني اكون ثقيل دم بس شخصيتي متباعدة عن شخصيته ومافي بيننا روابط ..






(3)


لما اكون شخص كبير في السن وعندي منصب وعندي واحد من الجماعة صغير في السن ( يعني مافي بيني وبينه سوالف مشتركة كل واحد تفكيره مختلف ) وهالواحد اللي من الجماعة شغال معاي في نفس المكان وما يجيني الا في مصلحة خاصة بالشركة مايعتبر هالشي مصلحة ؟؟










طيب السؤال اللي يبطح نفسه ليه الناس تعتبر ( 2 ) و ( 3 ) بس مصلحة اما ( 1 ) فهو ماهو مصلحة ..


ليه الناس تعتبر ان الواحد اذا ماجاء سولف معاي في كل وقت ويسأل علي وجاني وقت ماله حاجة يعتبرونه مصلحجي ..


وش تبيه يجي يقول لك يعني .. وش تبيه يجي يسوي لك عشان مايكون مصلحجي ..


يعني شخص بينه وبينك معرفة وماتسنت الظروف لكم انكم تصيرون اخوياء أو اخلاء او اصحاب .. وش فيها لا جاء وقت الحاجة افتكرك وطلب مساعدتك ..


ليه ما ينبسط الواحد لما يلاقي الناس محتاجته وهو يساعدهم ويخدمهم زي ماهو راح يحتاج لهالناس ويخدمونه في يوما ما ..


ليه الناس يعتبرون اللي مايجي وقت الحاجة مصلحجي .. ؟!






اكيد محد بيجيك الا اذا كان في حاجة سواء في حاجتك انك تونسة او يستانس معاك او تخاويه تتعشى معاه او تخدمه في موضوع معين او تجاوب على استفساره او تسهل له اي عملية .. ؟؟






لكن السؤال اللي مجنني ليه الناس يفصلون مصلحة ( الوناسة ) عن باقي المصالح ؟!



2 التعليقات:

Layian Mallah يقول...

هنا يجي الفرق يا استاذ ودكتور فهد بالنسبة لعنصرين :

المرسل والمستقبل :

انت كـ مرسل لما تجي تدق عليا وتقول يا ليان ايش رايك نتغدا مثلا ... انت دقيت عليا لأنك تحب طلعتي وتعزني كصديق لك ,, يعني دقيت علي انا بالذات لأنك تعزني لشخصي ,, فبعدها اي شي بتطلبه مني باعتبره من باب الصداقه واننا نمون على بعض فـ ما راح اعتبره مصلحه من وجهة نظري .

بينما لما تكون متعرف على شخص دافور في الكلاس وما تدق عليه الا اذا كنت تبغى تصور شي او تبي تسأله عن الشي الفلاني فانت هنا بتدق عليه لأنك تبغى الشي اللي عنده ,, يعني مو لشخصه ...

فهنا نرجع لنظرة المرسل والمستقبل مره ثانيه ,,,

انت كـ مرسل ما تشوف انه هالشي غلط بينما هو كمستقبل يشوف انك مصلحجي ,, والعكس صحيح

بالمختصر : لما تدق على الانسان عشان تبغاه لشخصه ما بيعتبرك مصلحجي ,, بس لما تدق عليه عشان تبغى شي عنده هنا يعتبرك مصلحجي ,,

أعذب تحياتي وأخلصها ... :)

فهد فيصل الغامدي يقول...

ايه بس انا ليه حبيت شخصك .. حبيت شخصك مثلا لانه فيك اشياء حلوة تنحب .. وانا احتاج هالاشياء الحلوة اللي في شخصك ..

نفس الشي بالنسبة لذاك فانا حبيته لانه فيه اشياء حلوة تنحب الا وهي اني الاقي عنده كثير من الامور الي احتاجها ..

والشي اللي يحدد اذا كنت مصلحجي ولا لا اذا اني بس جيته وقت المصلحة وهو يوم جاني في مصلحة رديته وتهربت منه .. غير كذا اشوفه عادي ..

ورأيك في محل تقدير ومنور (F)

إرسال تعليق